أخبار وتقارير

اعتقال ناشطين بصنعاء تظاهروا ضد وزير الخارجية التركي ورفعوا العلم الكردي

 يمنات – الأولى

اعتقلت السلطات الأمنية الناشط الحقوقي حامد البخيتي، والناشط بلال المقالح، والناشط محمد العلوي، صباح أمس، أثناء تنظيم مجموعة من الناشطين الحقوقيين تظاهرة للتنديد بالجرائم والمجازر التركية ضد الأتراك في جنوب شرق تركيا.

ونظم ناشطون وناشطات تظاهرات أمس الأول السبت وأمس، للتنديد بالجرام والمجازر التركية ضد الأتراك في جنوب شرق تركيا، على هامش زيارة وزير الخارجية التركي أحمد داؤود أوغلو، لليمن، مطالبين بالافراج عن القيادي الكردي عبد الله أوجلان، المعتقل من قبل السلطات التركية منذ 13 عاما.

وتعرض المحتجون للهجوم من قبل مجموعة من الجنود، يقودهم العقيد معمر هراش مدير قسم جمال جميل، وقاموا بجرجرتهم إلى الطقم.

وقال شهود عيان، إن العقيد معمر هراش تهجم على الناشطين شخصيا، وعاملهم بعنف أثناء اعتقالهم، وهو ما أكده الناشط بلال المقالح، أحد المعتقلين.

وقال ضباط في قسم شرطة جمال جميل إن من وجه باعتقال الناشطين هو العقيد محمد الكمالي، مدير المنطقة، وبعد التواصل معه أفاد أن اعتقالهم جاء على خلفية رفع العلم الكردي.

وكان العقيد الكمالي وعد في نهاية المكالمة بالإفراج عنهم خلال ساعتين بالكثير، غير أن معلومات تحدثت ليل أمس أنهم لا يزالون يقبعون في سجن القسم.

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داؤود أوغلو، ألتقى عدد من "شباب الثورة" في مجلس شباب الثورة الشعبية عصر أمس، ضمن زيارته الأخيرة لليمن، وبحضور الناشطة توكل كرمان، وعبد الله الناخبي.

زر الذهاب إلى الأعلى